02 Oct
02Oct

علامات نقص الفريون في الديب فريزر

علامات نقص الفريون في الديب فريزر



علامات نقص الفريون في الديب فريزر إشارة لك بأن الأمر قد يخرج عن السيطرة، ربما تتساءل عميلنا المحترم :كيف اعرف تسرب الفريون؟ أو ما هي علامات نقص الفريون في الثلاجة  ؟


لكن يبقى التساؤل المطروح حول أسعار شحن فريون ديب فريزر ، وقبل أن تضطر لذلك كله، عليك بامتلاك معلومات كافية ماهي اعطال الديب فريزر الشائعة؟ وماذا يجب عليك أن تفعل؟!


هلم بنا عميلنا المحترم لإيضاح كل شيء مبهم لديك، و لتكتمل الصورة على أتم وجه. مرحبا بك، لنبدأ رحلتنا. 


قد تبحث عن: حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الأعلى.


علامات نقص الفريون في الديب فريزر

علامات نقص الفريون في الديب فريزر 1


 علامات نقص الفريون في الديب فريزر يجب أن تكون عميلنا المحترم على اطلاع ببعض منها.



في مستهل الحديث فإن موضوع نقص الفريون له تأثير قوي ومتعدد على عمل الديب فريزر، فعندما يحدث ذلك، قد:


1. لا يحقق درجة الحرارة المنخفضة كما هو يجب. وعلى العكس من ذلك قد يحدث زيادة في درجة الحرارة للثلج الموجود أو المنتجات المجمدة بالفريزر.


2. يحتاج Deep Freeze وقتاً إضافيا للتبريد، لكي يصل لدرجة الحرارة المثالية. وعليه ستنتبه بأنه استغرق أطول للحفاظ على الفواكه والخضروات، وتجميد الأطعمة.


3. يتشكل الجليد على المكثف الخارجي ل Deep Freeze، وهذا يدل على عدم وجود الكمية الكافية من الفريون للتبريد بالشكل الصحيح، واضطراب في دورة تبريده.


ولتوضيح ذلك دعونا نخبركم قصة السيد (عمار، م) صاحب سوبر ماركت ضخمة، الكل يتردد إليها، لجودة بضائعه، ومنتجاته ذات السوية العالية.


 مما لا شك فيه أن أي شيء عرضة للأعطال، فحتى الإنسان يمرض، ومن باب الحديث ذلك لأن ما حدث مع السيد (عمار) جعله ذاك اليوم قاب قوسين أو أدنى من توقف قلبه. 


على المستوى النظري فهو يملك أكثر من 25 Deep Freeze بأحجام مختلفة، مليئة بالأجبان، الألبان وغير ذلك من المنتجات التي تحتاج درجة حرارة منخفضة.


وفي إحدى المرات اقتربت فتاة صغيرة تريد الحصول على قطعة من الشوكولا لكنها حين اقتربت من الثلاجة سمعت صوتا غريبا. 


وبناء على ذلك ذهبت إلى السيد (عمار)، لينصدم ويذهب مباشرة ليتفحص ال Deep Freeze ولكنه لم يعلم ما مشكلته؟ فما كان منه إلا أن اتصل مباشرة مع شركة كريازي لصيانة الثلاجات.  


وتنطوي وجهة النظر في سرعة الاستجابة، مع فريق مدرب بحرفية عالية، مع معداته وخلال فترة لا تذكر، تم تشخيص مشكلة الديب فريزر من قبل فني التكييف، وهو نقص في الفريون الذي يسبب اضطرابا في نظام التدفق والضغط.


ونتيجة لذلك تمت الصيانة ليعود ال Deep Freeze إلى عمله الطبيعي كما المعتاد بل أفضل منه.


 عناوين تساعدك في التخلص من مشكلة ال Deep Freeze خاصتك:

  • علامات نقص الفريون في الديب فريزر. 
  • كيف اعرف تسرب الفريون؟ 
  • علامات نقص الفريون في الثلاجة.  
  • شحن فريون ديب فريزر. 
  • اعطال الديب فريزر. 


لماذا تبريد الثلاجة ضعيف والفريزر قوي و ممتاز؟


كيف اعرف تسرب الفريون؟

كيف اعرف تسرب الفريون؟


كيف اعرف تسرب الفريون؟ سؤال جوهري من أحد المتابعين الكرام لصفحتنا. 


ومن هذا المنطلق ونقصد هنا عميلنا العزيز اهمية وعيك لنتائج التسرب، سنخبرك بثلاث إشارات تجعلك تعلم بالأمر، فحين يكون هناك تسرب :


  1. يفقد النظام بشكل تدريجي الكمية اللازمة من الفريون لتبريد الماء أو الهواء أو المنتجات المجمدة. ومن البديهي ان ذلك سيكون سبباً في انخفاض في أداء التبريد كله، إذا لم يتم تبريد المبردات او الفريزر بشكل فعال. 
  2. زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء،. فمع وجود التسرب، فهذا يفرض على الضاغطات عملا بجهد مضاعف، من أجل الحفاظ على أداء التبريد اللازم، ضغط الفريون.
  3. ونتيجة لذلك لا تتفاجأ زيادة في فاتورة الكهرباء الخاصة بالنظام.
  4. انتشار رائحة غير طبيعية كيميائية قوية في المكان الموجود به النظام المعطل،. طبعا وهي على وتر واحد من تلك المستخدمة في الفريون.


استناداً إلى ما سبق عميلنا المحترم إذا اكتشفت علامات نقص الفريون في الديب فريزر فما عليك الا الاتصال بنا، لأن خطره يتخطى فقط اداء التبريد، ليغدو خطراً بيئيا وصحيا. 


تعرف على كيفية اصلاح ثلاجة كريازى نوفروست.


علامات نقص الفريون في الثلاجة

علامات نقص الفريون في الثلاجة


علامات نقص الفريون في الثلاجة يجب أن تتعرف إليها عميلنا المحترم قبل ان تتفاقم المشكلة ، وتصبح التكلفة مضاعفة، او تضطر لشراء Deep Freeze جديد. 


  • ولذلك يجب الأخذ بالحسبان اهمية الانتباه إلى ارتفاع درجة الحرارة داخل الثلاجة وبالتالي الحفاظ على نضارة الأطعمة لفترة قصيرة فقط.
  • تراكم الثلوج على مبخر الثلاجة،. وهي إشارة واضحة لعدم وجود التبريد بشكل صحيح 
  • الوقت الطويل نسبياً لوصول الثلاجة إلى الدرجة المثالية للتبريد، وهذا بالطبع سيؤثر على مذاق الطعام والشراب بداخلها، وبخاصة بعض الأدوية.


تماشياً مع ما تم ذكره أيها القارئ المحترم فان علامات نقص الفريون في الديب فريزر هي اشارة إلى وجَد خلل في النظام يفوق قدرتك على حلها،. 


وحاجة ملحة للتواصل مع شركة متخصصة، ومن أفضل منا لتلك المهمة؟! ما عليك الا ضغط ذاك الزر وستكون كل الامور كما تحب وافضل. 


أفكار مهمة قد تجدها في أسباب عدم تبريد الثلاجة كريازي.


شحن فريون ديب فريزر

شحن فريون ديب فريزر


شحن فريون ديب فريزر يتوقف أمر تقدير أسعار شحنه على عوامل عدة، وكلما ازدادت ارتفعت التكلفة. 


ولتوضيح ذلك دعونا نطلعكم على أكثرها شيوعاً : 


باعتبار أن للفريون أنواع كثيرة تستخدم في أنظمة التكييف والتبريد ، وكل نوع له تكلفته الخاصة، فبعضها يكون أكثر تكلفة لتوافرها وتنظيمات متعلقة بها وقواعد البيئة.


الأمر الثاني هو كميته المطلوب شحنها، فهي علاقة جدلية، تزداد التكلفة كلما زادت كمية الفريون المنقولة.


أحياناً يؤثر تأثيرا جليا موقع الـ Deep Freeze صعوبة الوصول، فإذا كان ذاك الموقع ذا ظروف قاسية، تطلب ذلك جهودا إضافية وبالتالي تكاليف إضافية. 



ولابد من التنويه هنا أن ذلك يحتاج إلى خدمات إضافية ومهارات لشحنه، وقتا أطول، لذا فلابد من دفع مبلغ مالي أعلى.



 وتأسيساً على ذلك ايها العميل العزيز فإن علامات نقص الفريون في الديب فريزر تعتبر ذات جانب إيجابي، فهي تخبرك أن الامر بدأ في الخطورة.


 وعليك الاستعانة بخبير بأقصى سرعة قبل أن تخسر ال Deep Freeze كله،  اتصال واحد، وسنكون على أتم الاستعداد لخدمتك. 


قد يهمك الجزء السفلي من الثلاجة لا يبرد.


اعطال الديب فريزر

اعطال الديب فريزر


اعطال الديب فريزر الشائعة والمتكررة، قد تكون بسبب تجاهلنا لاشارات وعلامات ظهرت لكننا لم نعطها الأهمية المستحقة،أحدث ذلك معك عزيزنا العميل؟! سنضرب لك اكثر من مثال، تفضل واطلع معنا :


  •  باعتبار أن مروحة التبريد الجزء الهام في الـ Deep Freeze ، وذلك لقيامها بتوزيع الهواء البارد في وحدة النظام، لذا فإن تعطلت سيؤدي إلى سوء توزيع التبريد، وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة.
  • ومن باب الإيضاح فإن : أي عطل في صمام التمدد، أو انسداد المرشحات تؤدي إلى تجمد نسبي او كلي في أنابيب التبريد. وفي هذا الإطار عميلنا المحترم فعندما يحدث التجمد سيؤثر على تدفق الفريون بكل تأكيد، ومنه زيادة في استهلاك الكهرباء، و انخفاض في أداء التبريد. 
  • أن المسؤول عن ضخ ورفع ضغط الفريون داخل النظام هو ضاغط التبريد، فاي عطل فيه سيؤدي لعدم القدرة على التبريد بسبب الخلل في الضغط، وربما تنتبه إلى عدم سماع اي صوت من الضاغط. 


وتماشيا مع ماتم ذكره عميلنا العزيز إن أي عطل مما سبق يتوجب عليك من كل بُد التواصل مع فني صيانة محترف وخبير ليشخص حالته مباشرة ، حتى لا تخسر المنتجات بداخله ،لا تتردد في الاتصال بفريقنا، فنحن نسعد بخدمتك. 


عناوين تمد لك يد العون لحل مشكلة الـ Deep Freeze خاصتك :

  1. علامات نقص الفريون في الديب فريزر.  
  2. كيف اعرف تسرب الفريون؟ 
  3. علامات نقص الفريون في الثلاجة. 
  4. شحن فريون ديب فريزر. 
  5. اعطال الديب فريزر.  


لا تتردد في زيارة: كتالوج ديب فريزر كريازى 5 درج نوفروست PDF.


اسئلة شائعة

ما هو سبب ان الفريزر لا يجمد؟

ما هو سبب ان الفريزر لا يجمد؟


على المستوى الاجرائي عميلنا المحترم، هناك أكثر من سبب لذلك، هلم بنا لنعرفك على اكثرها تكرارا : نقص في كمية الفريون. خلل في عمل الضاغط. تجمد غير طبيعي لأنابيب الديب فريزر. عطل مروحة التبريد. 


كيف تعرف ان الثلاجة تحتاج فريون؟

كيف تعرف ان الثلاجة تحتاج فريون؟


 إنه من الأساس وجود علامات أو ظهور إشارات تنبهك لهذا الأمر، والتي تتطلب منك أن تعيد شحن الفريون،. فعلى سبيل المثال لا الحصر :


ارتفاع في درجة حرارة الثلاجة.  تراكم او تجمد البخار على الأنابيب. زيادة في استهلاك الكهرباء. سماع صوت غير عادي. 


ما سبب تكوين ثلج داخل الديب فريزر؟

 وفي هذا الإطار نقول من الأسباب الرئيسية والشائعة لذلك : تجمع للرطوبة داخل وحدة النظام ، واليك بعض الأسباب الاخرى المحتملة : 1. انسداد في المرشحات بسبب الغبار أو الأوساخ. 2. تلف في صمام التمدد. 3. خلل في مروحة التبريد. 4. تكرار فتح الباب بشكل متكرر.


لمزيد من المعلومات اطلع على: شحن فريون ديب فريزر.


معلومة خاطئة

علامات نقص الفريون في الديب فريزر


معلومة خاطئة : الصواب منها :
لا يحتاج الفريزر الأرضي إلى فريون للتجميد يحتوي الفريزر الأرضي على نظام تبريد يعتمد بشكل أساسي على الفريون لتوليد برودة كافية لتجميد المنتجات، فعند ضخه داخل الوحدة، يتحول من حالة الغازية إلى الحالة السائلة، والعكس صحيح بواسطة ضاغط التبريد، إذا فالفريون مهم لإتمام عملية التجميد في أي فريزر ارضي
بإمكانك وضع المنتجات الساخنة مباشرة بدون أي تأثير على أداء التبريد في الفريزر الأرضي عليك أن تعلم عميلنا المحترم ان وضعك المنتجات الساخنة مباشرة في الفريزر الأرضي قد يؤثر على الأداء في التبريد، ويزيد من استهلاك الكهرباء، لأن ذلك يتطلب من الوحدة عملا مضاعفا لتبريده وتجميده، حبذا لو تترك المنتجات لتبرد لدرجة حرارة الغرفة على الأقل قبل وضعك إياها في الفريزر الأرضي، وهذا من شأنه توفير طاقة أداء التبريد بالشكل المثالي


اقرأ أيضاً: اعطال ديب فريزر كريازي E4.


نصائح


 سنقدم لك عميلنا المحترم نصائح حول السؤال الآتي : 

كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد


نظف الفريزر الجديد قبل استخدامك إياه، ووضعك المنتجات فيه، او اذا لم تستخدمه لفترة طويلة.



بداية عليك وضع منتجاتك المجمدة مسبقاً ، لدورها في مساعدة تبريد Deep Freeze بشكل أكثر سرعة، مقللة من وقت التجميد.



تأكد من ضبط درجة حرارة الـ Deep Freeze بالشكل الصحيح. وبطبيعة الحال فإن عادةً درجة حرارة التجميد المتفق عليها بين -18 إلى -24 درجة مئوية.



حاول عدم ترك الباب مفتوحا لفترة طويلة، لأن ذلك سيمنح فرصة لدخول الهواء الدافئ إلى ال Deep Freeze، فيؤثر على وقت التجميد ودرجة الحرارة الداخلية. 


خلاصة القول عميلنا المحترم ان علامات نقص الفريون في الديب فريزر تخبرك بأن الأمر قد يتجاوز معرفتك، مهما كنت تملك معلومات، بل هي بحاجة إلى فريق فني ذا خبرة وتخصص، افعل كما سبقك ( السيد عمار)، قبل أن تخسر ال Deep Freeze خاصتك.


مقالات ذات صلة:

 رموز اعطال ديب فريزر كريازى 

سبب عدم تبريد الثلاجة من تحت


وعليه يمكنك الان عزيزي التواصل معنا من خلال ايقونة الواتس الظاهرة اسفل الشاشة ليقوم أحد أعضاء شركة كريازي للصيانة بالرد عليك والاجابة عن اي استفسار، اتصالك يسعدنا، نحن وجدنا لخدمتك، فماذا تتنظر؟! التجربة خير برهان، ونحن للثقة عنوان، اتصل واترك الأمر لنا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.