28 Sep
28Sep

أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي


أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي أمر جداً مهم لمستخدمي ديب فريزر كريازى، فلا يمكنهم الاستغناء عن وجوده ولا حتى يوم واحد إذا تعرض لعطل ما لكن ما هو سبب عدم تجميد الديب فريزر؟ 


دعونا نتعرف بشكل كامل ومفصل ضمن مقالنا. إذا كنا تشكّ بأن نقص الفريون هو السبب، حاولنا توضيح علامات نقص الفريون في الديب فريزر لعلها تساعدك في تشخيص المشكلة.


ومن زاوية أخرى إذا كان الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء دعنا نوضح لك بعض الأسباب وتتأكد منها قبل التواصل معنا. 


يبقى التساؤل المطروح لدى العملاء كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد؟، ما سبب إضاءة اللمبة الحمراء للديب فريزر؟ 


لذلك وضحّنا وفصّلنا لكم الأجوبة بشكل تفصيلي. نرحب بكم من مركز صيانة ثلاجات كريازى ونعدكم بتقديم الخدمات الأفضل، تابعوا معنا هذا المقال من فضلكم.    


تعرف على: متى يفصل الديب فريزر كريازى.

أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي

أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي


أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي تثير فضول كثير من مستخدمي هذه الماركة، وخاصة في لدى الاستعمال الطويل لها دون إجراء أي صيانة. 


مما لا شك فيه بأن الأغلبية العظمى حين تلحظ عدم تجميد الديب فريزر تلوم الشركة المصنعة، وتنسى إهمالها بشكل شخصي لجهازها الكهربائي. 


اتصل بنا العميل (عميد. ح) يشكو من أن جميع الأطعمة الموجودة في الديب فريزر بعد اضطر إلى تلفها بسبب عدم التجميد، ففقدت صلاحيتها وأصدرت رائحة كريهة.


قال: "كنت في عطلة مع عائلتي وغبت عن المنزل ثلاث أيام وعدت فوجدت المصيبة بأن الديب فريزر لا يجمد". 


بما لا يدع مجالاً للشك بأن لكل عطل سبب وطريقة للصيانة، ففي مركز صيانة ثلاجات كريازى سترى بأن التقنيات الحديثة والاستراتيجيات المتبعة في الصيانة لا يُعلى عليها. 


حيث تضم الشركة أقوى فريق عمل وأكثرهم مهارة وخبرة، وهذا ما يجعله مطمئن بأن الديب فريزر ستعود إلى العمل ولن تضطر إلى شراء واحدة أخرى وتتكلف الكثير. 


الجدير بالذكر بأن الديب فريزر كريازي لدى عميد كانت تعاني من نقص الفريون وهذا السبب الذي جعلها لا تجمد أبداً. 


وعليه قمنا بإجراء فحص شامل للتأكد بأنه لا يوجد عطل آخر، وتم إعادة تركيب القطع مكانها لأنه لم نحتاج إلى استبدال قطع غيار و تعبئة الفريون. 


إننا واثقون من خبرات الفنيين والمهندسين المتواجدين ضمن فريق عملنا، وحين تتواصل معنا ونرسلهم إليك نثق بأن الحل بين أيديهم. بناءً على ذلك إذا كنت تبحث عن أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي لديك وتلتمس الحل لها.


عليك بمتابعة مقالنا والتواصل مع مركز صيانة ثلاجات كريازى على الفور لأننا الأفضل. 


بعض العناوين الشائعة: 

  • أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي. 
  • ما هو سبب عدم تجميد الديب فريزر؟.
  • علامات نقص الفريون في الديب فريزر.
  • الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء.
  • كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد.
  • سبب إضاءة اللمبة الحمراء للديب فريزر. 


اطلع على: مكان وضع الديب فريزر.

ما هو سبب عدم تجميد الديب فريزر؟

ما هو سبب عدم تجميد الديب فريزر؟


تتراوح أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي بين البسيط والمعقّد، وبعضها له حل والآخر سيكون له حل حكماً لكنه أكثر تكلفة.


فإذا كنت تتساءل ما هو سبب عدم تجميد الديب فريزر فإنك بمتابعة مقالنا ستكون على دراية شاملة، فسواء كان العطل هين وبسيط سنرشدك إلى طرق إصلاحه شخصياً دون الحاجة إلى فني صيانة وإذا كان معقد دعنا نتكفل بالحل. 


من الضروري حين يكون العطل في الديب فريزر غير معروف المصدر،_ فجأة وجدناه لا يجمد بعد أن كان ليلة أمس بأحسن حال.


أن نتواصل مع  شركة أو مركز صيانة مختص يتعامل مع قطع غيار كريازي الأصلية. 


فالتعامل مع أشخاص قليلي الخبرة سيؤدي إلى تفاقم العطل، فتصبح مشكلتك أصعب من قبل. إليك 5 أسباب شائعة لعدم تجميد كريازي: 


  • وضع كميات كبيرة من الأطعمة 


حين تقوم بوضع كمية كبيرة من الأطعمة في الفريزر لا تظن بأنها قادرة على تجميد كل الأطعمة بنفس المستوى، بالتأكيد سوف لن يتبقى مجال للهواء البارد أن يمر. 


بالتالي تأكد أولاً بأن الفريزر غير مكتظة بالأطعمة لأن المشكلة سوف تستمر حتى تستبدلها بفريرز أكبر حجم، أو تحضر آخر نفس حجم السابق بالتالي ستكون تخلصت من المشكلة السابقة. 


  • عدم الاكتراث إلى استبدال المكثف المتسخ لحد كبير

إهمال صيانة الفريزر بشكل دائم سيجعلك تهمل المكثف وهو بدوره سوف يمتلئ بالأوساخ الناتجة عن فضلات الطعام ومع مرور الوقت من الطبيعي جداً أن تجده لا يجمد ويتوقف كليا عن العمل. 


  • توقف ضاغط الهواء عن عمله

 الجدير بالذكر بأن عطل ضاغط الهواء (الكومبريسور) لا يُخبئ نفسه، فقد نلحظ من صوت الفريزر الغير طبيعي بأن هناك عطل في ضاغط الهواء. 


  • قلة أداء المبخرة (المروحة)

 إذا لاحظت بأن جزء من الأطعمة تتجمد والبقية لا يصلها التجميد فإن المروحة التي توزع الهواء البارد ستكون قلّ أداؤها عن العمل. 


  • ضعف في أداء الترموستات وتوقفها عن العمل 

منظم الحرارة من الأجزاء الحساسة في الفريزر وأي عطل فيها يتسبب بانعدام التجميد كُلياً، لأنه المنظم الأساسي للتبريد وهو أحد أكثر أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي شيوعاً. 


وقد حاولنا أن نبقى مستعدين بالأجهزة الحديثة وفريق العمل المختص ضمن مركز صيانة ثلاجات كريازى لذلك سارع إلى اتصالك بنا إذا لاحظت أي تقصير في أداء الفريزر لصيانتها قبل أن تتوقف كُلياً عن العمل. 


اقرأ أيضاً: مكثف الديب فريزر.

علامات نقص الفريون في الديب فريزر

علامات نقص الفريون في الديب فريزر

تنطوي وجهة النظر بأن الاستعانة بشركة مختصة هو الحل الأفضل، فلن تستطع بنفسك كشف علامات نقص الفريون في الديب فريزر لأنه يحتاج إلى فني صيانة خبير. 


لكن على المستوى النظري يمكننا أن نخبرك ببعض العلامات الأكثر شيوعاً لتعرف بأن الفريون به نقص، والتي تكون أحد أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي الأكثر شيوعاً ومن تلك العلامات: 


  1. قلة التجميد في الفريزر، وظهور رائحة كريهة من الأطعمة ما يدل بأن الفريزر لا يجمد وبالتالي يجدر عليك أن تستدعي من يفحص نسبة الفريون.
  2. ستلاحظ أيضاً فرق بين درجة الحرارة عن السابق، فهي ليست كما كانت عليه سابقاً والأطعمة تأخذ وقت طويل جداً كي تتجمد.
  3. في بعض الأحيان تجد الفريون يتسرب بشكل ملحوظ.


تماشياً مع ما سبق ستجد بأن الحاجة ماسة إلى الاتصال بالأكثر منك خبرة، حيث إن مركز صيانة ثلاجات كريازى يفي بالغرض لأنه يمتلك من هم أكثر منك خبرة وتمرس في العمل. 


اتصل الآن واطلب فني صيانة ديب فريزر كريازي الأكثر مهارة، واحصل على الصيانة بأسعار رائعة سوف تذهلك حقاً. 


لا تتردد في زيارة: الديب فريزر مش بيفصل

الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء

الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء

يبقى التساؤل المطروح لماذا الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء؟ هل من تفسير علمي يوضح لي سبب المشكلة؟. 


تواصل معنا عميل وقال: "ليلة أمس كان الفريزر يعمل بشكل رائع والتبريد ممتاز، كانت جميع الأطعمة متجمدة بينما اليوم وصلت الكهرباء لكن الفريزر لم تعمل على الإطلاق هل يمكنكم إرسال فريق العمل لإجراء فحص كامل لها؟ ". 


حري بنا التطرق إلى العطل يحدث بين ليلة وضحاها لكن الأسباب تكون متراكمة نتيجة إهمال، أو قلة صيانة أو عدم الاكتراث إلى الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الديب فريزر لوقت طويل. 


كنا قد تطرقنا سابقاً إلى أهم أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي، لكن لم نذكر لكم بأنه قد تتعرض لوحة التغذية الأساسية لعطل مما يؤدي إلى عدم وصول الكهرباء والأسباب الشائعة لذلك: 


  • تقطّع في أسلاك التوصيل بين الفريزر ومصدر الكهرباء الرئيسي.
  • قد ترجح المشكلة إلى ضعف في الجهد من الكهرباء ولا يكون للفريزر أي سبب.
  • تلف في القطعة المسؤولة ترموستات الديب فريزر كريازي.
  • عطل في الكومبريسور الذي يسبب عدم وصول الهواء البارد.
  • أعطال ميكانيكية في أجزاء الفريزر.


 جميع ما سبق تشكل عقبة كبيرة وتجعل الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء، ومن المؤكد إنّ تجمد المواد في الديب فريزر أمر أساسي للاستمتاع بأطعمة طازجة وصحية.


فإذا كنت تواجه مشكلة في عدم تجميد الثلاجة الخاصة بك، نوصيك بالاتصال بمركز صيانة ثلاجات كريازي في مصر. 


فريقنا المدرب بشكل جيد سيقدم لكم الدعم والمساعدة الفورية ومعرفة أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي وإيجاد حلول فعلية لها. 


ما سبب نزول درجة حرارة الديب فريزر؟

كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد

كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد


كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد؟ من الأسئلة التي يطرحها كثير من عملاء كريازى في مصر، وخاصة من يعانون من بعض المشاكل في تجميد الفريزر. 


إنه من الأساس الوقت المتعارف عليه لتجميد الأطعمة ضمن الديب فريزر بين 24_48 ساعة، في حال عدم وجود أي سبب من أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي وفي حال كانت كمية الأطعمة الموجودة غير زائدة عن الحد. 


بطبيعة الحال قمنا بإجراء دراسة لبعض مستخدمي ديب فريزر كريازي لنستشف منهم بعض التقييمات حول كفاءة كريازي في العمل والتجميد، فكانت الآراء كالتالي: 


  • حج محمد:

 انا جبت ديب فريزر كريازي من سنة والحمدلله رهيب جداً. الجودة بتاعته تحفة وفيه فعلاً كفاءة عالية في العمل. سعره مناسب وهيوفرلك فلوس كتير في المدة الطويلة." 


  • ميادة:

أنا اشتريت ديب فريزر كريازي قبل شهر وأنا حقيقي مبسوطة منه جداً، بجد شكله كويس ومتين  لطيف على العين، وبيعمل عمله بكفاءة عالية. كمان سهل في الغسيل والتنظيف. 


  • أحمد:

 ديب فريزر كريازي عن تجربة بجد هيحل مشاكلك، جودته عالية  ومش بيوقف كتير وكل مرة فيه تبريد مظبوط.  

هدفع فيه سعره براحتي عشان أمانته، بجد جهاز عصري وعملي ومناسب لكل بيت. هذا لا يعني أن ديب فريزر كريازي خالٍ من الأعطال، بل هناك العديد من أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي والأعطال التي تجعل الفريزر لا يجمد أو لا يعمل بالكامل.


من المزعج عدم تجميد الديب فريزر وتأثيره على الأطعمة الخاصة بك، ولحل هذه المشكلة بسرعة وفعالية، ننصحك بالاعتماد على مركز صيانة ثلاجات كريازي المعتمد في مصر، حيث يقوم فريقنا المتفاني بتشخيص المشكلة وإصلاحها لك بأقل وقت ممكن.


 نستكمل معكم العناوين المهمة: 

  • أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي. 
  • ما هو سبب عدم تجميد الديب فريزر؟.
  • علامات نقص الفريون في الديب فريزر.
  • الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء.
  • كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد.
  • سبب إضاءة اللمبة الحمراء للديب فريزر.


لماذا شاشة ديب فريزر كريازي لا تعمل؟

سبب إضاءة اللمبة الحمراء للديب فريزر

حري بنا التطرق إلى سبب إضاءة اللمبة الحمراء للديب فريزر هل هو دليل عطل في جزء معين؟. هل هو دليل إلى إحدى أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي؟.   


من الطبيعي أن نتساءل حين نرى شيء غير طبيعي لأي جهاز كهربائي لكي نعرف سبب المشكلة تماماً، حين إن إضاءة اللمبة الحمراء يشير إلى انخفاض درجة التجميد عن الحد الطبيعي كي فإذا هي من علامات عدم تجميد الديب فريزر كريازي.


 لذلك إذا لفت انتباهك إضاءة اللمبة للون الأحمر عليك تفقد الأطعمة على الفور إذا وجدتها غير متجمدة، من الضروري أن تطلب فني مختص لإجراء فحص شامل ومعرفة السبب الرئيسي وإيجاد حلول آمنة. 


اتصل الآن على رقم مركز صيانة ثلاجات كريازى فالحل الأمثل بين أيديهم. 


ما هي علامات حرق موتور الديب فريزر؟

 بعض الأسئلة الشائعة: 

الفريزر لا يجمد ما الحل؟

 

هناك عدة أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي والأفضل أن لا تقوم بأي إجراء بمفردك وأن تتصل بمركزنا لإجراء فحص التأكد من سبب عدم تجميد الديب فريزر. 


والجدير بالذكر بأن يكون أحد الأسباب الشائعة: 

  1. تأكد من أن درجة حرارة الفريزر مضبوطة على القيمة المناسبة (يُفضل أن تكون الدرجة حوالي -18 درجة مئوية).
  2. تأكد من أن لا يكون هناك أي عوائق تمنع الهواء البارد من الدخول إلى الفريزر أو تمنع تدفق الهواء البارد داخل الفريزر.
  3.  بتنظيف الماسورة الخلفية للفريزر وتأكد من أنها غير مسدودة بأية طريقة.
  4. فحص المروحة الداخلية للفريزر.


كيف اعرف أن الديب فريزر محتاج فريون؟


 إذا كنت تتساءل كيف اعرف أن الديب فريزر محتاج فريون عليك أن تراقب العلامات التالية: 


  • زيادة في درجة الحرارة داخل الفريزر، وانخفاض في أداء التبريد وصدور رائحة غير محبذة من الأطعمة نتيجة عدم ال تجميد.
  • استغراق وقت طويل كي يتم تجميد الأطعمة.
  • صدور أصوات غير طبيعية مثل صوت الصفير أو الصوت العالي.


 أي من السابق سيكون سبب وجيه حاجتك إلى استدعاء فني تصليح وصيانة ليقوم والإجراءات المناسبة. 

مقالات ذات صلة: 

الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء

اعطال الديب فريزر الأفقي

أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا خلاله إلى أهم أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي، وضرورة استدعاء فني مختص من مركزنا.


 الأكثر خبرة مركز صيانة ثلاجات كريازى عبر التواصل معنا أو ترك رسالة واتس اب ونحن نجيبكم بأسرع وقت ممكن.   

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.